10 أسرار تساعدك في اتخاذ قرار الشراء الأفضل للكنب الأمريكي

(توصيات من مجموعة من المصممين العالميين)

عندما تقرر شراء كنب لغرفة الجلوس فكأنما أنت تقدم على استثمار كبير، نعم هناك الكثير من الخيارات لكن الوقوع في الخطأ وارد جدًا، في الكنب الأمريكي من الراحة والمتانة والجمال ما يدعوك لشرائه وهذه توصيات مجموعة من المصممين لمساعدتك في اتخاذ القرار الأفضل لشراء كنب أمريكي يناسبك:

هل تعتقد أن الكنبات جميعها بمقاسات واحدة وتناسب الجميع؟

إن الأمر ليس كذلك، وعن أفضل الخيارات قالت ماري ماكدونالد خبيرة التصميم الداخلي " مقاس الكنبات المفضل لدي بعمق 40 إنش، وطول 60 إنش، بينما يكون ارتفاع الظهر الأفضل 19 إنش " وأضافت أنها توصي بالأذرع المستديرة للكنب التقليدي بينما تفضل الأذرع المربعة للكنب المودرن الحديث.

هناك تفاصيل أخرى في حال أردت تحديد طول الكنبات

فبعض الناس يطلبون طول 90 إنش تحديدا أو أكثر إن سمحت مساحة الغرفة بذلك، لتكون مناسبة لهم وقت القيلولة لأخذ غفوة مريحة، أحيانًا علينا أن نضع راحتنا واهتماماتنا أولا.

خذ القياسات مرتين، لأنك ستقوم بالشراء مرة واحدة فقط

بالرغم من الشعور المغري الذي يدفعك للتسرع في عملية الشراء، عليك أن تتأنى وتتأكد من مقاسات الكنب وإن كانت تناسب غرفتك أم لا، أحضر ورقا وقم بقصه بنفس مقاسات الكنب الذي تود شراءه، ثم لاحظ هل يناسب غرفتك أم أنك بحاجة لمزيد من التجربة، إنه أمر يستحق العناء.

عليك بالتأكد من مقاسات الممرات والأبواب وسقف المصعد أيضا.

طول الكنبة لا ينبغي أن يكون أكثر من ارتفاع سقف المصعد في مكان سكناك، وعليه أن يتناسب مع الممرات والأبواب.

تأكد من التناسب في الأحجام خصوصا عند اختيارك للكنب المتصل

إن كان الكنب المتصل كبيرا بالنسبة لحجم غرفتك فإن ذلك سيطغى على الغرفة بشكل كبير، عادة ما يكون عمق هذا الكنب أقل وينصح باختيار ظهر قصير لا يزيد عن 32 بوصة ذلك سيجعلها أكثر تقبلا وأقل ثقلا في الفراغ.

في حال كان سقف منزلك ليس مرتفعًا كفاية

اختر كنبا بارتفاع قليل إن كان سقف منزلك ليس مرتفعا، دع ارتفاع الكنب يتناسب مع ارتفاع السقف عندك حتى لا يشغل فضاء الغرفة فتبدو أضيق وأقل ارتفاعا.

دع العناصر الأخرى في الغرفة تعطيك مؤشرا

لا يجب أن تنحو منحى الحيادية دائما لتحصل على نمط أنيق لغرفتك، بحيث لا تختار جميع عناصر الغرفة بنفس اللون بل متناسقة ومتكاملة أو متدرجة.

لا تلهث خلف الموضة دائمًا

بالرغم من التوجهات الحديثة للألوان الصارخة والجميلة، فإن الكنبة الكبيرة خصوصا ستكون قطعة ثابتة في منزلك لذلك حاول اختيار ألوان كلاسيكية ودع الألوان الصارخة لأجزاء يمكن استبدالها كالوسائد لتواكب الموضة.

جرب هذه الخدعة لتتأكد من متانة الهيكل

ارفع إحدى الأقدام الأمامية للكنبة من 5- 7 إنش، من المفترض أن ترتفع في الجهة المقابلة أيضًا، لكن إن بقيت تلامس الأرض ذلك يعني أن الهيكل ضعيف.

دائما حاول اختيار الألوان العملية للجزء السفلي من الكنبة، ستخفي العيوب والآثار الناتجة عن الاستخدام.

وإذا وصلت إلى هنا وترغب بالتعرف على موديلات أطقم الكنب الأمريكي الذي نقدمه هنا في متجر ذي فاكتروي، وفي حال قررت شراء إحدى أطقمنا فهذه بشرى سارة لك حيث سنقدم لك كوبون خصم بقيمة 20% على كافة الأسعار المعروضة (WHITEFRIDAY2017) بمناسبة عروض الجمعة البيضاء.

.............

نقلا وبتصرف من http://www.housebeautiful.com/home-remodeling/interior-designers/tips/a1092/sofa-buying-guide/

RELATED ARTICLES

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published